الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
اجعل جهازك يبدأ بالبسملة وينتهي بالحمد لله رب العالمين
دعاء خاشع
مصحف منحوت ومنقوش من الخشب!!
اخطاء شائعة في "الصلاة"
۝█۝۩ قصيدة حسان في رثاء رسول الله ♥♥ تفطر القلب ♥♥
موقع رائع للتفسير بنستنى دعواتكم
المرأة التى بكى ملك الموت عندما قبض روحها ..
عزاء واجب لأختنا عصفورة الجنة
مرحبا يا أخينا حسن مصطفى
ادعية العشر الاواخر
السبت أغسطس 25, 2012 11:14 am
الخميس ديسمبر 22, 2011 3:10 pm
الخميس ديسمبر 22, 2011 2:54 am
الخميس ديسمبر 22, 2011 2:52 am
الخميس ديسمبر 22, 2011 2:47 am
الأحد ديسمبر 04, 2011 10:45 am
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 11:33 am
السبت أكتوبر 08, 2011 5:43 am
الإثنين أغسطس 22, 2011 12:45 am
الأحد أغسطس 21, 2011 8:45 am
بدر الدين
عصفورة الجنة
أبرار الجنة
أبرار الجنة
أبرار الجنة
عصفورة الجنة
عصفورة الجنة
عصفورة الجنة
المثابر
المثابر

شاطر | 
 

 عشبة تشفي من سرطان الثدي في 10 أيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوحسين
مشرف منتدى الطب النبوىمشرف منتدى الطب النبوى
avatar
بيانات العضو
ذكر
عدد المساهمات : 170
نقاط : 3336
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: عشبة تشفي من سرطان الثدي في 10 أيام   الثلاثاء أغسطس 24, 2010 8:07 am


( الأعشاب الطبية تتميز بفوائد جيدة لجسم الإنسان ولكن باستخدامها بمقادير ومدد محددة وليس باستمرار» موضحة انه «ليس هناك دراسات ومراجع وكتب عربية منشورة حولها )

ومنوهة بأن (الاطباء لا يتمكنون من دراسة ومعرفة الاعشاب الطبية كالباحث المتخصص والمجدد في هذا الاتجاه ) .


وقالت هناك موجه لمحاربة الطب البديل خصوصا العلاج بالأعشاب الطبية لدرجة سحب تراخيص بعض الاطباء في اميركا لاتباعهم للعلاج بالاعشاب، وكل هذا بسبب ضغوط شركات الادوية العالمية لافتة إلى ان ( شجرة الجرافيولا ) تعالج السرطان بمفعول اقوى من العلاج الكيماوي وليس لها آثار جانبية، كما ان هناك مادة لم تعلن عن اسمها تستطيع علاج سرطان الثدي في مدة من 3 - 10 ايام .

مؤكدة ان الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من سرطان الثدي وتنتج اطفالا بمناعة اقوى من اقرانهم الذين يتغذون بالرضاعة الصناعية.

.
.
.

وهذي ردود على بعض الإستفسارات :


• البداية كانت مع الخميس وردا على تساؤل حول الشره لتناول الحلو؟
- قالت ان لك يعني ان هناك نقصا في حمض اميني واحد وهو الجلوتامين ولعلاج ذلك يتم تناول «حبة» 3 مرات يوميا من هذا الحمض لمدة يومين، وتتواجد هذه الحبات في محلات التغذية المختلفة.


• وردا على تساؤل آخر حول النظام الغذائي الأمثل؟
- قالت ان هناك نظاما غذائيا حياتيا وليس لمدد معينة حيث يجب تجنب الدهون المهدرجة الموجودة في بعض انواع البسكوتات والكورن فليكس والتوست والخبز، والخبز الاسمر، والمعجنات والكاكاو، والعلك والتي تتسبب في اصابة البالغين بالسكر وارتفاع الكوليسترول والارق وتؤثر على التنبيهات العصبية في المخ، بالاضافة إلى ظهور «الكرش» حتى مع تطبيق انظمة الريجيم المختلفة.


اما الاطفال فتتسبب في اصابتهم بعسر القراءة والنشاط المرضي المفرط. كما يجب ايضا الابتعاد عن المقليات والاكثار من تناول الاطعمة الطبيعية كالخضراوات الطازجة يوميا بحيث يكون 70 في المئة من الاطعمة اليومية نباتي و30 في المئة حيوانا أي لا نكثر من اللحوم والدجاج والتي لا يجب تناولها في فترات الليل لأنها تحتاج فترة 8 ساعات للهضم ومن ثم لا تهضم فتتسبب في مضاعفات له، كما يجب الاكثار من الفواكه، والابتعاد عن المشويات ويجب ان يحرص الفرد على ألا يكون غذاؤه حيوانا بنسبة 100 في المئة او نباتا بنسبة 100 في المئة.


اما بالنسبة للماء يفضل استخدام ماء فلاتر البيوت ولكن بعد تركيب اجهزة تنقية ممتازة بعد «فلتر» الماء الاصلي لتأكيد نقاوة المياه التي نتناولها، ولا يجب ان نعتمد على مياه الصحة فقط وبصفة عامة لا بد ان يقرأ المستهلكون قائمة المعادن المضافة على عبوات مياه الصحة جيدا قبل تناولها للتعرف على نسب وانواع المعادن المضافة اليها، ولا بد من دور فاعل ومؤثر للجهات التنفيذية للرقابة على الشركات المنتجة لكل المنتجات الغذائية فمعظم الشركات المدعومة من الحكومة في بلادنا تستخدم الزيوت المهدرجة.


• ما افضل أنواع مياه الصحة؟
- كانت هناك شركات في الكويت تستخدم نظام التناضح العكسي للمياه لإنتاج مياه صحة، وهو نظام ممتاز ولكن حكومتنا رفضت هذا النظام لعدم وجود معادن مضافة لهذه المياه فاضطرت هذه الشركات لإضافة المعادن واذا اردنا اضافة معادن لمياه الشرب لتصبح مياه صحة يكون ذلك باستخدام معادن طبيعية تماما لمياه مقطرة تماما.


• ما الاسلوب الامثل لاستخدام الاعشاب الطبيعية؟
- يجب استخدامها من دون افراط فكل شيء نفرط في استخدامه يضر بالجسم، فمثلا «المرامية» عشبة ممتازة تعدل هرمونات النساء بتعويض الاستروجين ولكن لا يصلح ان تتناول النساء «المرامية» يوميا لمدة اسبوع للحصول على فوائدها ولكن تؤخذ بمقادير معينة لمدد محددة، كما ان الدراسات اثبتت ان اذابة عشبة معينة في الماء لمدة من 5 إلى 7 دقائق وتناولها تعطي فوائد للجسم، اما اذابتها لمدد اطول من ذلك فإنه يضر بالجسم حيث يتواجد في كل عشبة مادة مفيدة وجزء ضار.


• هل هناك دراسات عربية حول الأعشاب الطبية؟
- ليس هناك دراسات عربية مرجعية للأعشاب الطبيعية فصحيح ان هناك كتبا عربية عن الأعشاب الطبية والطب القديم وربما هناك دراسات عن هذه الاعشاب، ولكنها ليست منشورة ومن ثم يكون اعتمادي كله على الدراسات الاجنبية والتي اجرت دراسات على كل عشبة.


• هل يمكن مراجعة الطبيب في شأن استخدام الأعشاب الطبية؟
- الطبيب يسير على نهج تعليمات اما ادارته اذا كانت وزارة الصحة او بعض المنظمات التي تقاد بواسطة المافيا الدوائية ولكن يجب ان يكون مرجعنا هو الباحث المتخصص الدارس والمجدد والذي يبحث باستمرار في كثير من الجزئيات ويتعرف على الاضرار والمنافع في مختلف الاعشاب حيث يتابع طبيعة العشبة ويتعرف على تأثيراتها منذ القدم وحتى الآن بإجراء الدراسات والابحاث عليها.


• لا توجد تجارب مخبرية لكثير من الاعشاب الطبية او بعض الخلطات الطبية وهذا ما تستند اليه ادارة الرقابة الدوائية في وزارة الصحة لمنع تداول هذه الخلطات او الاعشاب، ما تعليقك؟
- هناك موجة لمحاربة الطب البديل خصوصا العلاج بالاعشاب الطبية، فأميركا نفسها تحارب هذا النوع من العلاجات وذلك بسبب ضغوط شركات الادوية العالمية، لدرجة سحب تراخيص بعض الاطباء في اميركا لاستخدامهم طب الاعشاب.


فمثلا هناك شجرة «الجرافيولا» والتي تم اكتشافها منذ 10 سنة تعالج مرض السرطان وتأثيراتها ومفعولها اقوى من العلاج الكيماوي 10 آلاف مرة وتغني تماما عن استخدام العلاج الكيماوي، ولكن وضعت ابحاثها ودراساتها في الادراج حتى لا تضيع المكاسب التي تحققها شركات الادوية العالمية من وراء العلاج الكيماوي.
وعلى مسؤوليتي هناك الكثير من التجارب والاثباتات العلمية الاجنبية للتأثيرات العلاجية الواضحة للاعشاب الطبية وليس بناء على تجارب شخصية، كما ان هناك اطباء للقلب والأورام والغدد تحولوا للعلاج العشبي والبديل والذي مازلنا نرفضه في بلادنا.

• ما أفضل الأعشاب الطبية التي يمكن استخدامها للوقاية من السكري؟
- هناك عشبة الـ «ستيفيا الطبيعية» التي تحتوي على سكر طبيعي والتي ترفض استخدامها منظمة الصحة العالمية WHO بسبب ضغوط شركات الادوية العالمية، وفي الوقت نفسه تسمح باستخدام الاسبارتيم الصناعي المستخدم في الكثير من المنتجات الغذائية والادوية والذي يتسبب في اصابة حيوانات التجارب بالسرطان ويصيب الانسان بزغللة في العين واورام في المخ واضطرابات معوية والغثيان والدوخة والصداع والشقيقة، وتشوهات في الاجنة واضطرابات في النظر وتقلصات عضلية والاصابة بالسكري ومضاعفاته كعتامة عدسة العين، وفقدان الذاكرة والامراض السرطانية فماذا تنتظر WHO كي تحرم استخدام هذه المادة؟


وللعلم بعد كثرة الضغوط على WHO بمطالبات طوابير شركات المشروبات الغازية المنتجة للمشروبات قليلة السكر والمستخدمة لمادة الاسبارتيم بضرورة استبداله بعشبة الاستيفيا ستسمح منظمة الصحة العالمية باستخدام الاستيفيا بديلا للاسبارتيم.


• ما المشروبات المفضل تناولها خلال فترة الصيف والحر؟
- المشروبات والعصائر الطازجة كالبرتقال والليمون وغيرها ويعد اللبن هو الافضل بصفة عامة لاحتوائه على أملاح ومعادن نحتاجها في فترات الصيف، ويكون بواقع حصة إلى ثلاث حصص يوميا بمقدار ثلاثة ارباع الكوب اما اذا تناولناها كفواكه فيكون بواقع 2 إلى 4 ثمرات يوميا ليس اكثر حتى لا نصاب بالسكر.


• كيف نحمي بشرتنا من حرارة الشمس؟
- باستخدام الزيوت الطبيعية كزيت اللوز ويكون ذلك بدهان البشرة بزيت اللوز ثم وضع كريم حماية البشرة فوقه، واذا كان التعرض للشمس فترات طويلة يتم وضع زيت اللوز والكريم كل ساعتين. ولكن لا بد من عدم الافراط في حماية البشرة ولا بد ايضا من قراءة مكونات كريمات البشرة التي نستعملها جيدا بحيث لا تحتوي على تركيبات كيماوية ضارة.


• ما افضل خامات الملابس التي نستخدمها في الحر؟
- نستخدم ملابس الكتان او الملابس القطنية والمحتوية على القطن بنسبة 100 في المئة سواء كان صيفيا او شتاء، ولا بد من الحرص على استخدام ملابس داخلية قطنية بصفة خاصة والابتعاد عن ملابس الألياف الصناعية بصفة عامة.


• كيف نحمي بشرة الاطفال من حرارة الشمس؟
- لا بد من عدم تعريضهم لأشعة الشمس لفترات طويلة ولكن في الوقت نفسه لا بد ان يأخذوا قسطهم الوافي من اللعب خارج المنزل في فترات غياب اشعة الشمس الحارة وذلك في فترة اول ساعات النهار بعد الشروق وفي فترة آخر ساعات اليوم قبل الغروب حيث تكون اشعة الشمس مائلة وهي اشعة مفيدة حيث تكون فيتامين D في جسم الطفل او في جسم البالغ ولكن يجب الحرص على عدم ترك الاطفال لساعات طويلة امام التلفاز واجهزة الكمبيوتر.


• ما المشروبات والعصائر المناسبة للأطفال في الحر؟
- المشروبات والعصائر الطازجة واذا تعذر فلا بد من استخدام العصائر التي لا تحتوي على اضافات ضارة واذا كان العصير يحتوي على نسبة كبيرة من السكر فيجب تخفيضه بالماء تجنبا للاضرار في بنكرياس الطفل ومن ثم اصابته بالسكر.


• ما افضل فترات النوم بالنسبة للجسم خلال اليوم للبالغين والصغار؟
- القيلولة في وقت الظهر ولكن دون الافراط في عدد ساعات النوم خلالها لأنها تضر بنظام النوم للجسم حيث تفقد الجسم فوائد النوم ليلا، ومن ثم فقدان فائدة هرمون الميلاتونين ليلا فكما هو معروف ان النوم ليلا يمكن الجسم من افراز هرمون الميلاتونين وبطلوع الشمس يفرز الجسم هرمون السيراتونين ومن ثم يتم تنظيم الجهاز المناعي للجسم وجميع اجهزته الداخلية.


• كيف يمكن حماية العيون من حرارة الصيف وهل هناك حاجة لارتداء ماركات معينة من النظارات للحماية؟
- لا بد من عدم فتح العين والنظر مباشرة لعين الشمس، وليس هناك حاجة لارتداء ماركات باهظة الثمن من النظارات للحماية بل نستخدم نظارات حماية تحتوي على خاصية الحماية من اشعة الشمس وهي منتشرة وليست باهظة الثمن.


• هل هناك اضرار على البشرة من استخدام الماكياجات صيفا؟
- وضع الماكياجات على بشرة الوجه بصفة مستمرة يؤدي إلى انهيار بشرة الوجه لحجبها الاوكسجين والهواء عن البشرة، وهو ما يحدث للفنانات بشكل ملحوظ، اما استخدام الماكياجات في اماكن مكيفة فتكون تأثيراته بسيطة على البشرة اما وضعه في الصيف والتحرك به في الشمس يتسبب في امتصاص البشرة له وسد مسامها وبالتالي لا بد ان يكون ماكياج الصيف خفيفا حرصا على بشرتنا.


• ما افضل الاعشاب الطبية التي تعالج سرطان الثدي؟
- هناك عشبة اقوم بدراستها حاليا ولا استطيع الكشف عن اسمها ولكني اؤكد انها تعالج سرطان الثدي في مدة من 3 إلى 10 ايام دون تعرض الجسم للآثار الجانبية القاسية للأدوية الكيماوية التي تستخدم في علاج هذا المرض، وهذه حقيقة و«اللي مش مصدق يأتني وانا اريه بعيونه»!


• ما أسباب اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء؟
- نتيجة خلل في الهرمونات ونقص في الفيتامنيات او نقص الـ «B6» ونقص الماغنيسيوم ونقص الدهون الاساسية في جسم المرأة.


• هل صحيح ان الرضاعة الطبيعية تؤدي لترهلات الثديين وغيرها من السلبيات ومن ثم تؤثر على جمال المرأة؟ وما اسباب الشعور بآلام في منطقة البطن في بداية عملية الرضاعة؟
- اولا آلام البطن التي تشعر بها الأم في منطقة البطن تكون نتيجة رجوع الرحم إلى مكانه الاساسي قبل الحمل والولادة اما تسبب الرضاعة الطبيعية في ترهلات الثديين فهذا غير صحيح بل على العكس، يمنح الله سبحانه وتعالى الأم حماية اكثر لثدييها من خلال عملية الرضاعة الطبيعية وتزداد الحماية بكثرة عمليات الرضاعة وكثرة عدد الاطفال.


• ما فوائد لبن الأم للرضيع؟
- اول كمية تفرز من حليب الرضاعة عند الأم او اي كائن يلد تسمى بـ «الكوليستروم» وهي مادة تشكل البروتينات منها نسبة 90 في المئة وهي تفرز بقوة من ثدي الام لمدة 3 ايام من الولادة وتقل في اليوم الرابع والخامس ثم تختفي بعد ذلك، هذه المادة تمنح الطفل المناعة التي تحصن جسمه.
وللعلم هذه المادة يتم بيعها على شكل حبوب لتعزيز مناعة الجسم لمن لديهم نقص في المناعة، ولكن الله سبحانه وتعالى وضع في لبن الام حماية للرضيع وتقوية لمناعته، وبمقارنة الطفل الذي تعتمد امه الرضاعة الطبيعية معه بالطفل الذي لا يرضع طبيعيا من امه نجد ان الطفل الاول لديه القدرة على مقاومة المرض لقوة مناعته اما الثاني فكثير المرض لعدم وجود مناعة قوية لديه.


كما ان الدراسات اثبتت ان الرضاعة الطبيعية تسهم في رفع معدل ذكاء الطفل وتحميه من امراض ارتفاع ضغط الدم والسكري في الكبر.



--------------------------------------------------------------------------------------------


الجرافيولا
Graviola
Annona muricata
الجرفيولا هى أشجار من العائلة الحشوية أو الحرشفية، والتى ينتمى إليها نبات (القشطة Annona reticulata)، والنونى، والأناناس، وغيرهم.
والجرافيولا لها أسماء عدة تبعا للأماكن التى تتوجد فيها تلك الأشجار فى البيئة الأستوائية المطيرة. فهى تعرف فى البرازيل بأسم (باو باو paw paw) وفى الهند (دوريان بنغالى durian benggala) وفى ماليزيا وأندونسيا (الغميسة الحامضية soursop).
الجرافيولا هى أشجار صغيرة الحجم، يصل ارتفاعها ما بين 5 – 6 متر، وتحمل أوراق لامعة شديدة الخضرة، وتنتج نوع من الثمار كبير الحجم، قلبى الشكل، ذات قطر مابين 15 – 20 سنتيمتر، وتلك الثمار صالحة للطعام، ذات لون أخضر مائل إلى الصفرة، بداخلها نسيج لحمى أبيض. وتلك الثمار توجد بكثرة فى أسواق المناطق الاستوائية المطيرة، وفى جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية بما فيها البرازيل حيث تسمى هناك بالجرافيولا.
ولب الثمار يحتوى على قدر كبير من السوائل التى تدخل فى عمل المشروبات الباردة، ذات الطعم الحامضى قليلا، أو يمكن أكلها كما هى من الثمرة مباشرة.
ويمكن القول بأن تناول لب الثمار أو عصيره، مفيد فى طرد الديدان الداخلية فى البطن، ومفيد أيضا للحد من الحميات المرتفعة، ولزيادة إدرار حليب الأمهات عند الرضاعة، وقابض لحالات الإسهال، والزحار أو الدوسنتاريا. أما البذور المسحوقة، فهى أيضا مفيدة لطرد ديدان البطن، وطرد القمل من شعر الرأس والجسم.
أما الأوراق واللحاء، والجذور، فيصنع منها الشاى المفيد، والذى يحتوى على كل الخواص الدوائية التى تم ذكرها فى أعلاه، وهى أنه مفيد فى حالات تسكين الألم والمغص، ومخفض لضغط الدم المرتفع، ومقو للأعصاب، ومضاد للأورام والسرطان، وغيرها مما سبق ذكره.
الأجزاء المستخدمة من النبات.
هى كل النبات: الأوراق، والثمار، والبذور، واللحاء، والجذور.
الاستعمالات الطبية لنبات الجرافيولا.

* مضاد للكثير من أنواع السرطان، ومضاد للأورام، وضد البكتريا، والطفيليات، ومخفض لضغط الدم المرتفع.
* مضاد حيوى فعال واسع الطيف لكل أنواع البكتريا، والميكروبات، والفطريات المختلفة.
* مضاد للطفيليات والديدان المعوية بالبطن.
* علاج جيد لحالات الإكتئاب النفسى، والضغوط النفسية، والاضطرابات العصبية.

وفى الإجمال المدعم بالأبحاث العلمية، فإنه يمكن القول بأن نبات الجرفيولا يصلح لعلاج الكثير من الأمراض، فهو مضاد للبكتريا، وللسرطان، ونوبات الصرع، ومضاد للإكتئاب، ومضاد للفطريات، والملاريا، ومضاد للتحول الخلوى، وضد الطفيليات، ومضاد لحدوث الأورام، ومهدئ لعضلة القلب ومقوى لها، ومقيئ، ومضاد لضغط الدم المرتفع، وقاتل للحشرات الطائرة، ومنبه للجهاز البولى، وموسع للأوعية الدموية، ومزيل للاحتقان، ومشهى للطعام.
وفى جبال الأنديز، يستخدم الوطنيون فى البيروPeruvian Andes . الأوراق لعمل الشاى الذى يعالج التهابات الغشاء المخاطى حيثما وجد بالجسم، ويستخدمون البذور المسحوقة أيضا لقتل الطفيليات التى تعيش داخل الجسم.
أما سكان البيرو المتواجدون فى الأمازون، يستخدمون اللحاء، والأوراق، والجذور، لعلاج مرض السكر، وكمسكن للألم، ومضاد للتقلصات.
أما القبائل المقيمين فى جويانا Guyana. يستخدمون الأوراق، أو اللحاء، لعمل الشاى المقو لعمل القلب، والمهدئ للنفس.
وفى البرازيل تستخدم الأوراق لعلاج مشاكل الكبد، ويستخدمون الزيت المستخرج من الأوراق والثمار الغير ناضجة، بعد نقعهما فى زيت الزيتون، يستخدم هذا الزيت موضعيا لعلاج التهاب الأعصاب، والأمراض الروماتزمية المختلفة.
أما فى جاميكا، وهايتى، فإن الثمار أو عصير الثمار يستخدم لعلاج الحميات المختلفة، ولعلاج الإسهال، وطرد الديدان المعوية من البطن. أما اللحاء والأوراق فإنها تستخدم كمضاد للتقلصات، ومقو للأعصاب، ومقوى أيضا لعضلة القلب، ولعلاج السعال، والأنفلونزا، وعسر الولادة، وعلاج لأزمات الربو، وضغط الدم المرتفع، والقضاء على طفيليات البطن.
المكونات الكيميائية فى نبات الجرفيولا.
يوجد العديد من المركبات الفاعلة والنشطة فى أشجار الجرفيولا، وقد تم دراسة تلك العناصر الهامة منذ عام 1940م. وكان محور الارتكاز ينصب على أحد أهم العناصر الفاعلة فى الجرافيولا، وهى مجموعة كيميائية يطلق عليها الأسم العلمى Annonaceous acetogenins ، وتنتج الجرافيولا تلك المواد الطبيعية فى كل من الأوراق، واللحاء، والجذع، والثمار، وحتى البذور.
وكما هو الحال فى نبات الجرفيولا، فإن العلماء قد أيقنوا أن هناك 37 نوع من النباتات الموجودة بالمناطق الاستوائية المطيرة، تحتوى على قرابة 350 نوعا من مركبات الأسيتوجنين ذات الفاعلية الدوائية لعلاج كثير من الأمراض التى تصيب البشر. وقد أجمعت جميع الجهات البحثية التى أجرت تجاربها على نبات الجرفيولا - وعددها ثمان جهات موزعة على مراكز بحثية مرموقة منتشرة فى أركان العالم - بأن تلك المركبات الكيميائية لها خواص مؤكدة وإيجابية ضد الأمراض السرطانية، كما أن لتلك المواد وبجرعات مخففة (قد تصل إلى نسبة واحد فى المليون) خاصية استهداف وقتل الخلايا السرطانية، ودون إلحاق الأذى بالخلايا الطبيعية العادية والسليمة فى الجسم.
وهناك أربع دراسات بحثية قد أعلنت بالفعل نتائجها فى عام 1998م. وخلصت إلى أن المركبات الكيميائية الموجودة ضمن مكونات نبات الجرافيولا هى مركبات الأسيتوجنين acetogenins والتى أظهرت أن لها مفعول قوى ضد الأمراض السرطانية، والأورام المختلفة، وأيضا ضد العديد من الفيروسات.
كما أشارت إحدى الدراسات التى تمت فى عام 19997م. أن أشجار الجرافيولا تحتوى أيضا على مركب قلويدى رائع له خاصية علاج الكثير من حالات الإكتئاب النفسى. ومركبات الأسيتوجنين لها تأثير مثبط قوى inhibitorsعلى عمل الإنزيمات المتواجدة فى الغشاء المحيط بالخلايا السرطانية دون غيرها من الخلايا السليمة، وبما يحول دون تكاثر تلك الخلايا السرطانية. بل وأن تلك المركبات لها تأثير سام على تلك الخلايا السرطانية مما يؤدى إلى قتلها والتخلص منها.
ولقد كان السبق فى نشر تلك الأبحاث المتعلقة بمركب الأسيتوجنين، مصدره المركز القومى للسرطان، جامعة بوردو Purdue University بولاية أنديانا Indiana الأمريكية، حيث تم تسجيل عدد تسعة من براءات الاختراع العالمية، حول أثر مركب الأسيتوجنين وأثره فى قتل الخلايا السرطانية فى الجسم، وأيضا فى أثر تلك المادة، وصلاحيتها كمبيد حشرى آمان من العواقب الصحية.
والأخبار السارة التى كانت أكثر دهشة، والصادرة عن جامعة – بوردو – فى عام 1997م. والتى أذاعها رئيس قسم الأدوية المشرف على تلك الأبحاث، أن مركب الأسيتوجنين يعمل بكفاءة وقدرة حين يفشل العلاج الكيمياوى فى القضاء على السرطان بسبب ظاهرة معلومة طبية عند بعض مرضى السرطان، وتسمى -multi-drug resistance (MDR) - والتى يتغلب عليها مركب الأسيتوجنين، وذلك بحرمان الخلايا السرطانية من الحصول على مصدر الطاقة اللازم لتكاثر تلك الخلايا السرطانية، وهذا مما يفشل محاولات الأورام السرطانية من الانتشار فى كامل أجزاء الجسم.
ولعل الصورة تتضح أخيرا إذا علمنا أن مركبات الأسيتوجنين عددها حوالى 14 مركب، يوجد نسبة كبيرة منها فى نبات الجرافيولا، وتلك المركبات هى أكثر فاعلية فى علاج أمراض سرطان الثدى، حيث تتفوق على الأدوية التقليدية التى تستخدم لهذا الغرض، مثل (adriamycin, vincristine, and vinblastine).
العناصر الكيميائية الأخرى الفاعلة فى نبات الجرافيولا.
وتلك تعرف بالأسيتوجنين Annonaceous acetogenins. وأهمها مركب الأنوناسين annonacin. والذى يعتبر علاج قوى لأمراض السرطان وتحديدا سرطان البروستاتة، والبنكرياس، والقولون، والكبد، والدم، والغدد الليمفاوية.
وقد أظهرت الأبحاث العلمية التى تمت فى تايوان فى عام 2003م. بأن مركب الأنوناسين annonacin هو مركب واعد فى مكافحة السرطان الذى يصيب عنق الرحم، والثدى، والمثانة، والجلد، وبجرعات صغيرة جدا.
التطبيقات العملية الحالية لاستعمال نبات الجرافيولا.
نظرا لأن نبات العائلة الحشوية Annona . والتى منها نبات الجرافيولا، تحتوى على العديد من المركبات الفريدة القاتلة للأمراض السرطانية بين أفرادها، لذا فإن الأبحاث العلمية التى تجريها شركات الدواء، والمراكز العلمية المتخصصة قائمة على قدم وساق وتريد أن تسلك نفس الطريق الذى سلك من قبل فى اكتشاف عقار التاكسول Taxol المشهور حاليا فى علاج الأمراض السرطانية، والذى تم اكتشافه واستخراجه من لحاء أشجار (الطقسوس الباسفيكىpacific yew ) حيث أمضت الجامعات، ومراكز الأبحاث، وشركات الأدوية المختلفة أكثر من 30 عاما حتى جنت ثمار تلك الأبحاث فى صورة إكتشاف عقار التاكسول - Taxol – وحتى وافقت عليها منظمة الأغذية والأدوية FDA. لتداوله فى الأسواق كعقار معتمد لأمراض السرطان.
بينما فى نبات الجرافيولا، فإن الأبحاث قد أخذت قدر عشر سنوات من البحث، والتى أثمرت بإيجاد مركب مخلق فى المعامل مضاد للسرطان، وهو الأنانوسين annonacin. العضو الهام والفاعل فى عائلة الأستوجنين.
وللعلم فأن المركبات الطبيعية لا يمكن أن تحصل على براءة اختراع، لذا فإنه يجب على العلماء والمختصين إيجاد مثيل تلك المركبات الطبيعية، ولكن بصورة مخلقة فى المعامل حتى تحصل على براءة الاختراع العلمى.
وعلى الرغم من أن بذور وجذور نبات الجرفيولا تحتوى أيضا على مركبات الأسيتوجنين وبكميات كبيرة، إلا أن تلك المركبات فى تلك المواضع من النبات قد أظهرت بعض السمية على الجهاز العصبى للفرد المعالج من السرطان، أو قد تؤدى إلى الإصابة بمرض يشبه الشلل الرعاش أو الباركنسون فى تلك البلاد التى تستخدم البذور أو الجذور فى علاج حالات الديدان المعوية بالبطن، لذا فإنه ينصح بالابتعاد عن تناول الحبوب أو الجذور الخاصة بنبات الجرفيولا إلى حين أن تتضح الأمور أكثر.
الجرعات العلاجية لنبات الجرافيولا.

* عدد 2 ملعقة صغيرة من أوراق النبات الجاف، يصب عليها كوب من الماء الحار، وتترك للنقيع لمدة 20 دقيقة ثم تشرب بمعدل كأس واحدة ثلاث مرات فى اليوم، حيث تحتوى الأوراق على قدر مماثل من مركب الأسيتوجنين الفعال، مثلما هو موجود أصلا فى الجذور أو البذور، لذا يمكن تناول قدر 2 – 3 جرام من أوراق الجرافيولا من 3 إلى 4 مرات يوميا.
* الصبغة: من 2 – 4 مل 3 مرات فى اليوم.
* كبسولات أو أقراص معايرة من خلاصة النبات، بمعدل 2 جرام 3 مرات فى اليوم.

وتوجد مستحضرات تحتوى على الصبغة، ويوجد كذلك الكبسولات أو الحبوب المصنعة. ويجب عدم تناول مركب CoQ10 أثناء تناول مركبات الجرفيولا، حيث وجد أن هذا المركب يساعد الخلايا على زيادة الطاقة المبذولة لديها للقيام بالأعمال المنوطة بها.

موانع استعمال الجرفيولا.

* حالات الحمل.
* حالات ضغط الدم المنخفض، أو الذين يتناولون أدوية لرفع ضغط الدم لديهم.
* تناول عقار الديجوكسين لدى مرضى هبوط القلب، حيث أن الجرفيولا تسبب هدوء ملحوظ فى نشاط عضلة القلب.
* تناول الجرفيولا لمدة تزيد عن 30 يوما، يستلزمه تناول بعض الأنواع من البكتريا الصديقة لإحلال ما قد دمر فى القناة الهضمية من جراء تناول الجرافيولا، نظرا لخاصية قتل الأنواع من البكتريا المختلفة.
* تناول جرعات عالية من الجرافيولا قد يسبب القيئ، والأعياء، لذا يلزم خفض الجرعة فى حدود المنصوص عليه.
* لا يسمح بتناول الجرافيولا مع أدوية مثبطات الأمين أوكسيديز الأحادية MAO أو مع مضادات الإكتئاب.
* وينبغى الحذر للمرضى الذين يعانون من خمول عضلة القلب، أو الذين يتناولون موسعات الأوعية الدموية، أو الأدوية المخفضة لضغط الدم المرتفع، أو الذين يتناولون محفزات لزيادة نشاط الخلايا فى الجسم مثل عقار CoQ10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عشبة تشفي من سرطان الثدي في 10 أيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المثابر الإسلامي :: 

@ منتدى الصحة والطب النبوى @ :: 

& أمراض العصر &

-
القرأن الكريم